ال كارنيتين من جولدن لاين

l carnitineherbal natural organic slimming capsules from goldenline saudi arabia emirates bahrain kuwait

ال كارنيتين من جولدن لاين

ر.س499,00

In stock

ر.س499,00

تواصل مع الصيدلي لمزيد من المعلومات

ال كارنيتين هو مركب مهم تصنعه معظم الثدييات ويلعب دورًا أساسيًا في استقلاب الطاقة. يتم تصنيع ال كارنيتين في الكبد والكلى والدماغ، ويساعدك على تحويل الدهون إلى طاقة عن طريق نقل الأحماض الدهنية طويلة السلسلة إلى الميتوكوندريا لإنتاج الطاقة. وهذا يعني أن ال كارنيتين يساعد في تحويل الدهون إلى طاقة، مما قد يكون مفيدًا لأهدافك في إنقاص الوزن.

مصنوع من الأحماض الأمينية الميثيونين والليسين ، ويمكن اعتبار ال كارنيتين من العناصر الغذائية الأساسية المشروطة للنباتيين.

للكارنتين أنواع عديدة؛ ومع ذلك، فإن أسيتيل إل-كارنيتين ، المعروف بأنه الأكثر فعالية لصحة الدماغ، وإل-كارنيتين، المعروف بفوائد التمارين الرياضية المحسنة، هما الأشكال الأكثر شيوعًا وفعالية المستخدمة في المكملات الغذائية.

Description

يحتوي ال كارنيتين على العديد من الوظائف ويدعم العديد من العمليات الفسيولوجية التي تساهم في صحتك العامة ورفاهيتك.

وظيفة الميتوكوندريا
الدور الأساسي لـ ال كارنيتين هو دعم الميتوكوندريا لديك. الميتوكوندريا هي مراكز انتاج الطاقة الموجودة داخل خلاياك. وظيفتهم هي إنتاج الطاقة للخلايا وأجسامكم لتعمل بشكل صحيح.

يقوم  بترسيب الأحماض الدهنية في الميتوكوندريا للحصول على الطاقة. كما أنه يساعد على إزالة النفايات أو منتجات التمثيل الغذائي من خلاياك. وهذا أمر مهم لمنع تراكم النفايات والسمية داخل الخلايا.

من خلال تحسين وظيفة الميتوكوندريا، يعزز ال كارنيتين إنتاج الطاقة في الجسم واستخدام الأحماض الدهنية. يعد تحسين وظيفة الميتوكوندريا أمرًا حيويًا أيضًا للشيخوخة الصحية والوقاية من الأمراض.

وظيفة الدماغ
أظهرت العديد من الدراسات أن ال كارنيتين مفيد للدماغ. وقد وجدت بعض الدراسات أن جرعة يومية من الأسيتيل- إل- كارنيتين تساعد على عكس تدهور وظائف المخ لدى مرضى الزهايمر والذين يعانون من أمراض تنكس عصبي أخرى تؤثر على الدماغ.

كما لوحظ أن وظائف المخ العامة تستفيد من الأسيتيل-إل-كارنيتين لدى كبار السن دون أي نوع من اضطرابات الدماغ.

تروج الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا لنتائج واعدة باستخدام مكملات الأسيتيل-إل-كارنيتين. وقد ساعد في منع التدهور العقلي المرتبط بالشيخوخة في الدراسات التي أجريت على الحيوانات. كما حدثت قدرة تعلم معززة مع مكملات الأسيتيل-إل-كارنيتين في الفئران المسنة.

أثبتت جميع مقاييس وظائف المخ حدوث تحسينات كبيرة في إحدى الدراسات التي قيمت المرضى الذين يعانون من إدمان الكحول. أعطت الدراسة المرضى 2 غرام من الأسيتيل- إل- كارنيتين لمدة 90 يومًا.

صحة القلب
تحسنت أمراض القلب مثل قصور القلب المزمن وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية مع مكملات الكارنيتين.

وقد لوحظ انخفاض كبير بمقدار 10 نقاط في ضغط الدم الانقباضي في دراسة تناولت جرامين من الأسيتيل-إل-كارنيتين يوميًا.

وجدت دراسة أخرى تحسينات في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب الخطيرة، بما في ذلك أمراض القلب التاجية وفشل القلب المزمن.  حدث انخفاض في الوفيات للمرضى المكملين بـ ال كارنيتين

وجد أن تناول الكارنيتين عن طريق الفم يزيد من القدرة على ممارسة الرياضة ويحسن الأعراض لدى الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بقصور القلب.

تحسن ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، أو فرط شحميات الدم، مع مكملات الكارنيتين عن طريق الفم.

تحسنت الذبحة الصدرية، أو ألم الصدر، مع مكملات الكارنيتين، والقدرة على ممارسة الرياضة، وألم في الصدر لدى المصابين بمتلازمة القلب X. متلازمة القلب X هي حالة يعاني فيها الأشخاص من ألم في الصدر ولكن ليس لديهم شرايين مسدودة.

داء السكري من النوع 2
ثبت أن مكملات الكارنيتين تقلل بشكل كبير مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري الذين يتناولون أدوية مضادة للسكري.

قد يحسن ال كارنيتين أيضًا مرض السكري عن طريق زيادة انزيم اى ام بى كيناز، وهو إنزيم يعزز قدرتك على الاستفادة من الكربوهيدرات.

وجدت إحدى الدراسات أن امتصاص الجلوكوز في الجسم بالكامل كان أعلى بكثير مع ال كارنيتين  مقارنة بالمجموعة الضابطة. وخلصت الدراسة إلى أن الكارنيتين يحسن حساسية الأنسولين لدى مرضى السكري المقاومين للأنسولين.

أداء التمرين والانتعاش
نظرًا للدور الحاسم الذي يلعبه ال كارنيتين في استقلاب الطاقة، فقد تمت دراسته لتحديد قدرته على تعزيز أداء التمارين الرياضية والتعافي.

تظهر الأبحاث الأولية أن المكملات التي تحتوي على ال كارنيتين تؤثر بشكل إيجابي على الأداء البدني الحاد، بما في ذلك زيادة إنتاج الطاقة والحد الأقصى من استهلاك الأكسجين على المستوى الخلوي.

تظهر دراسات إضافية أن ال كارنيتين يدعم التعافي بعد التمرين عن طريق تخفيف إصابة العضلات وتقليل علامات تلف الخلايا. وجدت الأبحاث أيضًا أن مكملات ال كارنيتين تقلل من تكوين الجذور الحرة المصحوبة بانخفاض في آلام العضلات بعد التمرين.

يُقترح أن يعزز ال كارنيتين تدفق الدم وإمداد الأكسجين إلى الأنسجة العضلية، وبالتالي تحسين الوظيفة الخلوية.

تظهر الأبحاث التي أجريت على كبار السن أن مكملات ال كارنيتين يمكن أن تزيد من كتلة العضلات مصحوبة بانخفاض في وزن الجسم مع فائدة إضافية تتمثل في تقليل التعب الجسدي والعقلي.

في الدراسات التي أجريت على الحيوانات، اقترح أن يكون للكارنيتين دور في الوقاية من تدهور البروتين العضلي المرتبط بالعمر.

خصوبة
يحسن ال كارنيتين خصوبة الرجال عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية وحركتها لدى الرجال الذين يعانون من مشاكل في الخصوبة. وهذا بدوره يمكن أن يزيد من فرص الحمل.

قد تتأثر خصوبة الإناث أيضًا بالكارنيتين. تشير الدراسات إلى أنه بالنسبة للنساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، أو متلازمة تكيس المبايض، فإن مكملات الكارنيتين عن طريق الفم يمكن أن تزيد الإباضة وفرصة الحمل. متلازمة تكيس المبايض هي حالة يتضخم فيها المبيضان بالكيسات.

وجدت دراسة أن أعراض متلازمة تكيس المبايض الأخرى مثل الشعرانية (نمو الشعر الذكوري عند النساء) ودورات الحيض غير المنتظمة تحسنت مع مكملات الكارنتين. وأظهرت هذه الدراسة أيضًا تحسنًا ملحوظًا في مؤشر كتلة الجسم أو مؤشر كتلة الجسم وحساسية الأنسولين لدى النساء. بالإضافة إلى ذلك، انخفض مستوى الكولسترول السيئ لدى المشاركين، وزاد مستوى الكولسترول الجيد، HDL، لدى المشاركين. وقد لوحظت هذه النتائج بعد إعطاء المشاركين ثلاثة جرامات من ال كارنيتين يوميًا لمدة ثلاثة أشهر.

إدارة الوزن
تشير بعض الأبحاث إلى فوائد فقدان الوزن باستخدام مكملات الكارنتين.

وجدت إحدى الدراسات أن البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة وكبار السن فقدوا 2.9 رطلاً أكثر في المتوسط ​​من أولئك الذين لم يتناولوا الكارنيتين.

Reviews

There are no reviews yet.


Be the first to review “ال كارنيتين من جولدن لاين”